السبت، ١ شعبان ١٤٣٢ هـ

حلقات جووجل بلس

من خاصيات جووجل بلس المميزة هي خاصية انشاء الدوائر او الحلقات. تمام كما في عالمنا الواقعي هناك ما يسمى بالحلقات الاجتماعية. فمثلا مديرك في المكتب هو جزء من الحلقة الاجتماعية في العمل. وصديقك هو جزء من حلقة الصداقة وهكذا. جووجل بلس يمكنك من تقريب الصورة الى الواقع اكثر بأن وفر ميزة الحلقات الاجتماعية هذه. بحيث تقسم جميع الاشخاص الذين نعرفهم الى مجموعات في دوائر.
 الجميل في هذه الخدمة انها تمكنك من اختيار مجموعة الاصدقاء الذين تود ان تشاركهم صورة معينة على سبيل المثال, بدل من ان يراها جميع اصدقائك معا. فيمكنك مثلا ان تتكلم عن سيئات صديقك "لا سمح الله" ويراها الاشخاص الموجودون في دائرة العائلة فقط. دون ان يعلم صديقك الذي هو في دائرة الاصدقاء.





كيف تنشيء دائرة

على الصفحة الرئيسية سترى 4 ايقونات وهي: الصفحة الرئيسية, الصور, البروفايل او الملف الشخصي, وال"Circles او الدوائر.( من اليسار الى اليمين) كما هو مبين في الصورة.


لانشاء دائرة: اضغط على ايقونة الدوائر على اليمين وستاخذك على صفحة تحتوي في اعلاها على قائمة بجميع اصدقائك.
تحتها يوجد قائمة اخرى تحتوي على دوائر مختلفة. يمكنك تغيير اسماء الدوائر او انشاء دوائر جديدة كما تحب.
لاضافة صديق الى دائرة معينة. قم بسحب صورة الصديق ووضعها في الدائرة. يمكنك اضافة الصديق الى اكثر من دائرة في نفس الوقت. فمثلا اذا كان صديقك يعمل معك في نفس المكتب فلك الامكانية ان تضعه في دائرة العمل ودائرة الاصدقاء في ان معا اذا احببت.

عندما تضيف صديق الى دائرة معينة, ستصله ملاحظة انك قمت باضافته الى دائرة, لكن لن يكون بمقدورة معرفة الى اي دائرة تم اضافته.
صديقك الذي قمت باضافته الى الدائرة سيظهر على صفحة جووجل+ الخاصة بك والتي هي عامة. لكن يمكنك اخفاؤه اذا اردت.
الان بعد اضافتهم الى دائرة يكون بمقدوركما ان تعملوا " شير" او مشاركة لكل ما تحب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق